يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

# مواضيع عشوائية

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

# أحدث المواضيع

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

عن مُميز

المساهمون

تحيا جمهورية مصر العربية

تحيا جمهورية مصر العربية
مصر ف القلب

هل صليت على النبى اليوم

هل صليت على النبى اليوم

آخر شهر

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ثقافة

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

رمز الارادة "هيلين كيللر"

من هى هيلين كيلر؟؟
هيلين كيلر مواليد (27 يونيو 1880 : 1 يونيو 1968).أديبة ومحاضرة وناشطة امريكية وهى تعتبر إحدى رموز الارادة الإنسانية. حيث أنها كانت فاقدة للسمع والبصر.واستطاعت أن تتغلب على إعاقتها وتم تلقيبها بمعجزة الإنسانية لما قاومته من إعاقتها حيث أن مقاومة تلك الظروف كانت بمثامبة معجزة. 
أعجوبة المعاقين فى كل العصور:-
ولدت هيلين كيلر فى مدينة تسكمبيا,ولاية ألاباما,الولايات المتحدة الامريكية عام 1880م وهى ابنة 
الكابتن "ارثر كيلر" و كايت آدمز كيلر
وتعود اصول العائلة الى المانيا
 * لم تولد هيلن عمياء وصماء لكن بعد بلوغها تسعة عشر شهرا أُصيبت بمرض شخصه الاطباء أنه التهاب السحايا والحمى القرمزية افقدها السمع والبصر فى ذلك الوقت كانت تتواصل مع الاخرين من خلال مارتا واشنطن ابنة طباخة العائلة التى بدأت معها لغة الاشارة وعن بلوغها السابعة اصبح لديها 60 اشارة تتواصل بها مع العائلة ....
فى سنة 1886 عرفت والدتها قصة لورا بردجمام التى كانت ايضا عمياء وصماء ومع ذالك حصلت على شهادة فى اللغة الانجليزية, فذهبت إلى مدينة بالتمور لمقابلة طبيب مختص بحثا عن نصيحة فارسلها الى الكسندر جراهم بل (مخترع التليفون) والذى كان يعمل آنذاك مع الاطفال الصم فنصح والديها بالتوجه إلى معهد بركينس لفاقدى البصر حيث تعلمت لورا بردجهام وهناك تم اختيار المعلمة آن سوليفان التى كانت فى العشرين من عمرها لتكون معلمة هيلين وموجهتها ولتبدأ معها علاقة استمرت 49 سنة ....

هيلين كيلر ومعلمتها آن سوليفان:-
حصلت آن على إذن وتفويض  من العائلة لنقل هيلين إلى بيت صغير فى حديقة المنزل بعيداً عن العائلة لتعلم الفتاة المدللة بطريقة جديدة فبدأت التواصل معها عن طريق كتابة الحروف فى كفها وتعليمها الاحساس بالاشياء عن طريق الكفين فكان سكب الماء على يدها يدل على الماء وهكذا بدأت التعلم ومعرفة الاشياء الاخرى الموجودة حولها.
في سنة 1890 عرفت هيلين بقصة الفتاة النرويجية راغنهيلد كاتا التى كانت ايضا فاقدة للسمع والبصر ولكن مع ذلك تعلمت الكلام فكانت القصة مصدر الهام لها فطلبت من معلمتها ان تعلمها الكلام فبدأت آن فى هذا مستعينة بمنهج تادوما عن طريق لمس شفاه الآخرين وحناجرهم عند الكلام وطباعة الحروف على كفها ز بعد ذلك تعلمت القراءة بطريقة برايل فاستطاعت القراءة من خلالها ليس فقط باللغة النجليزية بل باللاتينية والالمانية و الفرنسية واليونانية.وبعد مرور عام تعلمت هيلين 900 كلمة, وتعلمت الجخرافيا بواسطة خرائط تم رسمها على ارض الحديقة ودرست ايضا علم النبات وفى سن العاشرة تعلمت هيلين قراءة الابجدية الخاصة بالمكفوفين.
ثم فى مرحلة ثانية اخذتها آن الى معلمة اخرى تدعى سارة فولر تعمل رئيسة لمعهد للصم والبكم فى بوسطن وبدأت المعلمة الجديدة فى تعليمها الكلام, وانقضت فترة طويلة قبل ان يستطيع اى احد ان يفهم الاصوات التى كانت تصدرها هيلين لم يكن الصوت مفهوما فى البداية  وتحسن لفظها وازداد تحسا عاما بعد عام فى ما يعد من اعظم الانجازات الفردية فى تاريخ تربية وتأهيل المعوقين . ولقد اتقنت هيلين الكتابة وكان خطها جميلا مرتبا...
ثم التحقت هيلين بمعهد كامبريدج للفتيات وكان الانسة آن ترافقها فى الصف لتنقل لها المحاضرات وتمكنت من التخرج عن عمر يناهز 24 عاما عام 1904م حاصلة على بكالوريوس علوم.
واشنهرت هيلين فانهالت عليها الطالبات لالقاء المحاضرات وكتابة المقالات فى الصحف والمجلات 

المصادر:

 كتاب قصص النجاح
وكيبيديا الموسوعة الحرة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة SEE MORE

تصميم : أبوهلال بدر